إشترك معنا ليصلك جديد الموقع
ضع ايميلك ليصلك الجديد

السبت، 17 يناير 2015

فوائد الحب

بسم الله الرحمن الرحيم

ربما يستطيع الحب أن يثير الجدل حول العالم لكن هل لديه من القوة مايمكنه خفض ضغط الدم والحد من الأكتئاب والتأم الجروح ؟؟ تقول "جوليان هولت" الأستاذة المساعدة فى علم النفس بجامعة "بريغهام يونغ" التى نشرت على مدار عشر سنوات دراسات عن العلاقات الاجتماعية وتأثيرها على الصحة والمرض أن علاقتنا تساعدنا فى التكيف مع التوتر لذا فإذا كان لدينا شخص يمكننا اللجوء إليه للحصول على دعم عاطفى أو نصيحة فإن ذلك يمكن أن يساعد على الوقاية من التأثيرات السلبية للتوتر .
أجمل كلام في الحب
أغلب الأساطير المتوارثة تدور فى فلك البحث عن الأكسير السحرى الذى يمنح السعادة الأبدية وطوال القرون الماضية ظل أكسير السعادة مجرد أسطورة تتناقلها الأجيال إلا ان جاء العلم بالأدلة القاطعة على اختلاط الأكسير بدمائنا منذ لحظة ميلادنا لكنه يحمل اسماََ ثانياََ عن الذى اعتادنا تسميته به وهو "الحب" وأجمل كلام في الحب  . 
كلام في الحب

وقد تناولت العديد من العلماء "مشاعر الحب" بالبحث العلمى وتوصلت إلى أنه عملية كيميائية تتم فى الأساس داخل المخ فتؤدى إلى ذلك الشعوربالحب تجاه شخص معين وتنعكس على الحالة العامة للإنسان نفسياََ وجسمانياََ ، وتلك الأبحاث والدراسات اثبتت بعض النتائج عن فوائد الحب كانت مذهلة بكل المقاييس ومقولة "الحب يصنع المعجزات" لم تعد من التعبيرات المجازية بل انها باتت وصف دقيق تماماََ لمشاعر الحب الصادقة .
أجمل كلام في الحب
1- الحب يمنح الطاقة:- تحسن مشاعر الحب الحالة الجسمانية عند الأنسان وتعمل على رفع حالته المعنويه وأجريت العديد من الجامعات فى الدراسات النفسيه وأثبتت أن عند تحقيق الشعور بالسعادة أو الأستمتاع عند الأنسان تصل القدرة الأنتاجية إلى أعلى معدلاتها وكلا الشعوريين يتولدا عندما يعيش الانسان حالة حب ويسمع كلام في الحب .

2- الحب ينشط القدرات العقلية :- أجريت بعض الدراسات فى جامعة (أوتاجو بنيوزيلندا) بأن تؤدى مشاعر الحب عند الأنسان إلى تنشيط القدرات العقلية وتنمى مشاعر الحب النواحى الأيجابية وتجعل لديهم قدرة أكبر على التركيز وإجراء العمليات الحسابية وأن أحتمالية تعرض الأشخاص الذين خضعوا للدراسة وهم فى علاقات عاطفية مستقرة ويقولون أجمل كلام في الحب أن تعرضهم للأكتئاب والأنتحار أقل بنسبة كبيرة من الأخرين  .
#adsense
 3- الحب يحسن المستوى المعيشى:- ذكرنا العديد من الفوائد لمشاعر الحب التى تؤدى إلى المستوى المعيشى للأنسان وأن الدراسات التى تمت حول مشاعر الحب وجدت أن الذين يتمتعون بالأستقرار فى حياتهم الشخصية والمهنية هم الأشخاص الذين يعيشون فى علاقات عاطفيه وهو الذى يدفعهم إلى التقدم المستمر وأتخاذ بعض الخطوات نحو تحقيق أهدافهم.

4- الحب يمنع الأكتئاب:- توجد مادة السيروتونين التى يطلق عليها هرمون السعادة فهى التى تؤثر فى الحالة المزاجية لدى الأنسان وتشعره بالأمان والأطمئنان وان الأشخاص الذين يعانون من نقص فى إفرازات هذه المادة يتعرضون بنسبه كبيرة من الأكتئاب وحاولو الكثير من العلماء أكتشاف أدوية مضادة للأكتئاب التى تعمل على رفع مستويات هذه المادة داخل الأنسان وهذا الامر يتحقق بكل طبيعى فى لحظة تدفق مشاعر الحب داخل الأنسان وسماعه  كلام في الحب .

كلام في الحب

5- الحب يسرع من التئام الجروح:- من المعروف فى هذه الحياة ان النوم يساعد على التئام الجروح لأن الجسم يحقق راحة واسترخاء تام ، وأن الحديث مع الشخص الذى تحبه أيضاً لمدة نصف ساعه فقط يحقق للجسم الأسترخاء الذى يحققه له النوم فهذه الحالة التى يكتسبها أثناء النوم لمدة 6 : 8 ساعات .

6- الحب يجعل شبابك دائم:- الحب يشعر الأنسان دائماً بحالة من الرضا والسعادة ويبعده عن الشعور بالحزن وهذا يحسن من الصحه بوجه عام فهذا الشعور ينعكس على وجهك ويجعلك تبدو أكثر شباباً فالشعور بالحب ينتج عنه هرمون يعمل على تدفق الدم إلى البشرة ويقلل من نمو التجاعيد .

أجمل كلام في الحب

7- الحب يجعلك تبدو فى شكل أفضل:- الحب يجعل كل الأشياء التى أردت تحقيقها يوماً وعجزت عنها لم تعد مستحيلة فى حالة انك تعيش فى علاقة عاطفية وستتمكن من الحصول ايضاً على التأنق فى اختيارك لملابسك ونوع تصفيفة شعرك والحصول على الوزن المثالى كل ذلك فى محاولة إرضائك لشريك حياتك .

8- الحب يقوى عزيمتك:- أكبر دليل على نجاح العلاقة بينك وبين شريك حياتك دعم الشخص الذى تحبه بأستمرار فهذا يجنب الطرف الأخر من الضغوط النفسية والوقوع فى المشاكل وتشجعيك للشخص الذى تحبه يمكنه من أتخاذ القرارت الصحيحة ويوقى من عزيمته ويدفعه إلى تحقيق نجاح لم يكن يتصوره .


كلام في الحب

9- الحب يقوى علاقتك بالأخرين:- تنشأ حالة من السعادة عن شعور الأنسان بالحب  وعند سماعه أجمل كلام في الحب فهذه الحالة تنعكس على أسلوبه فى التعامل مع الأخرين وتجعله أكثر لطفاً ولبقاة ويخلق منه شخصاً جذاباً ويكسبه الأحترام من الاخرين وتساهم على تقوية روابطة الأجتماعية .

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق