إشترك معنا ليصلك جديد الموقع
ضع ايميلك ليصلك الجديد

الأحد، 25 يناير 2015

فترة الخطوبة

بسم الله الرحمن الرحيم

فترة الخطوبة هي فترة مهمة جداً فى بناء العلاقة الزوجية ومن خلالها يتعرف الشخص على جوانب شخصية الطرف الأخر وأما عن لغة الحوار بينهما فيجب أن يكون هناك إحترام فى التعامل مع الطرف الأخر ولا يصح مقارنة الطرف الأخر بالأخرين وهى من أجمل فترات العمر فى الكلام والتعامل وسماعهم كلام فى الحب لبعضهم وأخطرها خاصة إذا كان الإرتباط بالشخص الذى تحبه .

 كلام في الحب

 يجب أن يسعى الطرفين إلى معرفة معلومات عن شخصية الطرف الأخر من خلال إظهار حب التعرف والصداقة وماذا يحب وماذا يكره وسماعه أجمل كلام في الحب ولكن دون الحاح أو ضغط ويجب أن يختار الشخصان الوقت المناسب للتكلم فى هذا الموضوع والتوقف عن الحوار إذا اقترب من الشجار وفى البداية يجب أن يدرك الشاب والفتاة المقبلين على الزواج أنه ليس معنى وجود مشاكل فى فترة الخطوبة بينهم يعنى انهم غير متوافقين فليس من السهل على شاب وفتاة مختلفي الثقافات والبيئات والنشأة والتربية والطبائع أن يحدث توافق بينهم دون اي مشاكل وخلافات وهنا تظهر أهمية فترة الخطوبة فى توضيح هذه الإختلافات والمشاكل على السطح ووجود حلول توافقيه لهذه المشاكل قبل الزواج .
أجمل كلام في الحب
ومن أهم هذه المشاكل التي تحدث فى فترة الخطوبة :-
1-عدم  الثقة:- من الطبيعي ان تكون أول مراحل فترة الخطوبة هي الثقة بين الشاب والفتاة المقبلين على الزواج فهذا يخلق العديد من المشاكل خلال فترة الخطوبة وهنا يجب أن يعرف المقبلين على الزواج ان الصدق والصراحة والوضوح كفيلين ان يبنوا جسور ثقة قوية بين الشاب والفتاة خلال فترة الخطوبة وتستمر حتى بعد الزواج .
#adsense
2-عدم التواصل:- عادة تمر فترة الخطوبة بهذه المشكلة وهى عدم وجود تواصل جيد بينهم فيوجد إختلاف فى طريقة التفكير والتحدث والآراء بين الشاب والفتاة وعدم تعودهم على ايصال ما يريده كل طرف من الطرف الاخر بطريقته الخاصة فتحدث مشكلة بينهم فى عدم وجود لغة حوار واتصال جيد ولا يوجد بينهم ما يقال من كلام في الحب خلال فترة الخطوبة فحل هذه المشكلة بسيط جداً فكل ما يحتاجه الأمر ان يتحدث الشاب والفتاة ببساطة وكذلك كثرة الأحاديث بينهم حتى وان نتج عنها مشاكل فأنها سوف تجد لهم طريق فى ايجاد لغة للحوار المشترك بينهم.
كلام في الحب
3- عدم المشاركة:- يحتاج الشاب والفتاة إلى وقت كافى لكي يدرك كل منهم انه قد اصبح فى حياته شخص أخر يجب أن يهتم به ويتكلم معه ويعرف كل شئ عن حياته ويقوله له أجمل كلام في الحب وانه فد تحتم عليه ان يشارك الطرف الأخر كافة تفاصيل حياته خلال الفترة التي يحاول فيها الشاب والفتاة تغيير نمط حياتهم لكي تتناسب مع وجود شريك حياة ومشاركة كل طرف الطرف الأخر المشاكل التي يمر بها فى حياته فمع مرور ايام الخطوبة سوف يعتاد الشاب والفتاة على الوضع الجديد وينظرون لحياتهم بشكل مختلف .
ويبدأ كل طرف فى رسم خطط مشتركة لمستقبل جديد ملئ بالحب والأمل وتكون فترة الخطوبة من اسعد فترات حياتك والتي تشعر خطيبك بأنه أختار الزوجة المستقبلية المناسبة له ولكن يجب أن تحذري من عدة أشياء تفعل فتورا فى العلاقة بينكم وتكون العواقب أكثر من ذلك وتنتهى الخطوبة وتتحطم أحلامك فى حياة سعيدة مع من تحبين
فأليكم بعض النصائح التي سوف تجعل خطوبتك سعيدة :- 
1- حاولي أن تكون لقائتكم كثيرة فى فترة الخطوبة لتتعرفي من خلالها على شخصيته أكثر فهل هو غيور شكاك فهذه الصفات لا تظهر الا فى التعامل الكثير بينكم .
أجمل كلام في الحب

2- لابد أن يكون حبكما حقيقي وأن يتعهد كل منكما بالإستمرار لتحقيق حلمكما فى حياة سعيدة مليئة بالحب وكلام في الحب ولكي يتحقق هذا الحب يجب أن تعرفي شخصيته جيداً وهل تناسبك طباعه وصفاته وهل الإختلافات بينكم كبيرة ام لا تختلفوا كثيراً ولن يتحقق ذلك الا من خلال الصراحة التامة بينكم فى فترة الخطوبة .
3- لا تقارني بين خطيبك وأي شخص أخر مهما كانت العلاقة بينكم حتى لو كانت  المقارنة فى صالح خطيبك فالرجال يحرون أن يشعرون بأن ليس أحد مثلهم فى كل شئ وكثرة المقارنة بينه وبين غيره تجعله يشعر بأنه لا يرضيكِ وسوف يشعر بالملل منك.
كلام في الحب
4- من الممكن أن تكونوا متشابهين فى العديد من الصفات ولكن من المستحيل أن يصل التشابه إلى التطابق فى كل شئ فلكل انسان شخصيته المستقلة ولكن لا تكذبي عليه وتدعى بأنه يشبهك فى بعض الصفات وهى ليست موجوده فيكي فهذا سيجعله يفقد الثقة فيكي .
5- لا تكوني مملة فى حديثك معه وحاولى أن تجددي من طريقتك فى الكلام وتعودي على مناقشة خطيبك فى كل الموضوعات وتكلمي معه فى الاشياء الذى يحبها وقولي له أجمل كلام فى الحب الذى يسعده ويحب أن يسمعه منكِ ولكن لا تتكلمي فى موضوع وانت لاتعرفى عنه شيئاَ فيأخذ عنك فكرة أنك غير مثقفة .

أجمل كلام في الحب


6- لا تلاحقيه بإستمرار ولا تسأليه كثيراََ ولا تكوني مملة حتى لا يشعر بأنك لا تثقى فيه فالرجل لا يحب أن يشعر بالترصد والمراقبة وذلك يجعله يفقد الشعور بالاشتياق إليكِ وبالتالي سوف يتعرض الحب بينكم إلى الفتور ولكن تكلمي معه بكل حب وعبري له عن حبك ببعض من كلام في الحب .
7- أهم شئ فى فترة الخطوبة وفى العلاقة بينك وبين خطيبك الثقة بالنفس فأذا شعر بأنك شخصية مهزوزة وغير راضية عن نفسك سينتقل إليه نفس الإحساس تلقائياً .

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق