إشترك معنا ليصلك جديد الموقع
ضع ايميلك ليصلك الجديد

السبت، 10 يناير 2015

الاعتذار

بسم الله الرحمن الرحيم

 فى العلاقه العاطفية التى تربط بين الرجل والمرأة تمر عليهم الكثير من اللحظات الجميلة والرومانسة التى يعرفون فيها معنى السعادة الحقيقية ومعنى الحب وأجمل كلام في الحب فأى علاقة يكون فيها لحظات رومانسية وحب ولكن يوجد ايضاََ لحظات زعل ولكن هذا لايعنى انه قد لا يكون فى هذه العلاقة بعض المواقف التى تعكر حبهما وقد يتشاجران او يتخاصمان لاسباب متعددة ومختلفة لكن الاكيد ان هذا الخصام لابد أن يأتى بعده الصلح ولكن كيف يحدث الصلح بينهما ؟؟؟
كلام في الحب
فى بعض الاحيان قد يتطلب منا الصلح والاعتذار عن ماحدث منا اتجاه الشخص الذى نحبه والاعتذار عن الخطأ الذى حصل دون قصد لكن هل نستطيع الاعتذار بكل بساطة ببعض من الاسف وكلام في الحب الذى سنقوله ؟؟
فكثيراََ مانقول ان الاعتذار في الحب  ان حدث شئ منا فهذا يعنى أننا ضعفاء وأنه مس بكرامتنا ولكن قد يكون العكس قد يكون الاعتذار هو الذى يجعل حبيبنا يحبنا أكثر ويشعر فى نفس الوقت بمدى الحب الذى نحبه لهذا الشخص .
 أجمل كلام في الحب

وبخلاف الكثير من الأراء فى الأعتذار عن كل خطأ نرتكبه،فهو الطريقة الصحيحة لتقريب المسافات بين الحبيبين وبالتالى نسيان كل ما مضى ولا عيب فى أن نعتذر عن أبسط الأشياء شرط ان يكون من نحب يقوم أيضاََ بالخطوة التى نقوم بها ويعتذر منا ايضاََ عندما يفعل شئ خطأ فكم من الجميل أن نجد من يحس بنا ويشعر بقيمتنا ويعتذر إن جرحنا ونعتذر نحن ايضاََ إن احسسنا بخطئنا لتستمر علاقة الحب إلى الأبد .
كلام في الحب
 فالحب هو أسمى وأنقى المشاعر التى عرفها الانسان فكونك تقع فى الحب يعنى انك قد وجدت من يكملك ويشاركك حياتك ويتحمل كل ذلاتك ويسمعك أجمل كلام في الحب  

ويتغاضى عن عيوبك بل ويعشقها لكن فى بعض الأحيان ورغم قوة العلاقة بينك وبين نصفك الأخر يكون لديكم عدة مشاكل  تعكر تلك المشاعر ونقائها فتتوتر العلاقة بينكما ويبدأ كل طرف فى ألقاء اللوم على الأخر محملاََ إياه كافة المسؤلية  فى ما حدث مما يزيد التوتر بينكما وقد ينتهى الأمر غالباََ بالأنفصال ولكن كيف تتجنب كل هذا وتحتوى المشاكل قبل أن تكتبر بينكم وتقدم الاعتذار لحبيبك وتصالحه ان كنت انت المخطئ 1- أعترف بخطأك:- أكثر ما يدمر أى علاقة ويؤدى إلى تراكم المشاكل هو عدم تحمل المسؤلية ومحاولة اللقاء اللوم على الطرف الأخر أو حتى على الظروف المحيطه بكم
#adsense
 فقط أعترف بخطأك وأعتذر من شريكك بطريقة مباشرة وأخبره أنك مدرك لما فعلت وأنك لم تكن تقصد هذا ولا تلقى اللوم على الطرف الأخر مثلََ أن ماحدث كان نتيجة عصبيتك أو حساسيتك الزائدة فهذا يشعره بالأهانة بل يزيد غضبه منك أكثر فراعى مشاعره وتفهم غضبه لما حدث .


أجمل كلام في الحب
 2- دع الأمور تهدأ بينك وبينه:- حاول تنظيم وقت الاعتذار للشخص الذى تحبه فلا تكرر اعتذارك أكثر من مرة فى نفس الوقت أو تلاحقه فى كل مكان لتعبر له عن أسفك وتصر عليه أن يسامحك بمجرد أعتزارك فهذا لن يحدث وممكن أن يزيد الأمور سوء وتعقيد فأترك له فرصه ليرى الأمور ويحللها من وجهة نظره ويحدد المكله بوضوح وإن كان سيستطيع مسامحتك وينسى الأمر أم لا .

3- عبر له عن مشاعرك فى خطاب:- قد تكون كتابة الخطابات أصبحت موضة قديمة فى ظل تقدم التكنولوجيا الرهيب الذى نعيش فيهفى حالة الاقدام على الاعتذار في الحب 
لكن هذه الوسيلة مازالت تحتفظ بقيمتها مهما تقدمت التكنولوجيا، أكتب له خطاباََ تعبر له فيه عن مدى حبك له وندمك عما بدر منك فهذه فرصتك لتخبره كل ماتريد دون أن يقاطعك أو يتركك ويمشى فى طريقه أو حتى تدخلاََ فى نقاش حاد قد يعقد الامور أكثر بينكم لذلك أخبره بكل ماتريد فى هذا الخطاب وعبر له عن أجمل كلام في الحب الذى يقال بينكما مهما كان وحاول تذكيره ببعض المواقف المضحكه او اللحظات الرومانسية التى قضيتموها سوياّّ .
 كلام في الحب

4-ضع نفسك مكانه:- حاول أن ترى وجهه نظره وأسأل نفسك إن كان هو من المخطئ هل كنت ستستطيع مسامحته بهذه السهولة والسرعة عن ماحدث منه ؟؟ إحرص على أن تكون إجابتك بمنتهى الأمانة والصدق ودون تحيز لنفسك ، إسأل نفسك ايضاًَ ماذا كنت ستريد منه أن يفعل حتى تسامحه هل تريده أن يقول أسف فقط أو سيقول لك كلام في الحب وعلى هذا الاساس حدد ما ستفعل وكيف ستعتذر عن ماحدث منك .

5- تحدثو معاََ بهدوء:- بعد أن تركت له فرصه ليهدأ ويفكر فى الأمور بطريقته الخاصة قد يكون من الجيد أن تتناقشو بهدوء، أترك له الفرصه ليعبر عن مشاعره تجاهك ويثير عن غضبه مهما كان استمع له بهدوء وحاول أن تحتويه ثم إسئله عما يريد دعه يتولى زمام الامور ولا تجعله يشعر أنه مجبر على أى شئ مهما كان .
أجمل كلام في الحب

6- أره انك انت نفس الشخص الذى وقع فى حبه منذ البداية:- أبذل كل جهدك لتذكره أنك نفس الشخص الذى أحبه ووثق به من البداية ومنذ أن قابله وأن ما حدث ليس سوى شئ لم تقصده وذكره بكل شئ يحبه فيك وعبر له عن مدى حبك له وأسمعه أجمل كلام في الحب وحاول إستمالة مشاعره مرة أخرى .

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق