إشترك معنا ليصلك جديد الموقع
ضع ايميلك ليصلك الجديد

الاثنين، 10 أغسطس 2015

اسباب الفراق

بسم الله الرحمن الرحيم

 فراق الحبيب واسباب الفراق هذا الموضوع الذي يتحدث عنه جميع الاشخاص وان في هذا الوقت يوجد الكثير من الاحزان بسبب الفراق بين شخصين افترقوا عن بعضهم بسبب شئ ما فيعجز كل منهم عن النطق والكلام ويبكي القلب وتتساقط الدموع وينكسر فؤادهم وهذا الكسر لا يداويه الا الزمن ولكن البعض يطول به الزمن حتي يتلاشي هذا الكسر ويوجد في خاطر كل منا الكثير من التساؤلات كيف يحدث الفراق بين الحبيبين ولماذا يفترقوا وهل هو امر لابد منه وان كثير من العلاقات العاطفية تنتهي بالفراق ولكن لن نقول بالفشل فمعني الفشل ينعكس على علاقات اخري اما العلاقات العاطفية فدائما مصيرها اما اللقاء او الفراق وسوف نتكلم  في هذا الموضوع عن اسباب الفراق .

 كلام في الحب

أسباب الفراق بين الحبيبين :- 
1- البرود :- البرود فى العلاقة وهي تكون ناتجه عن الروتين الذي يحدث دائما فى اي علاقه عاطفية فتكرار الفعل نفسه سينتج عنه البرود وفقدان الشوق والرغبة في سماع كلام في الحب فمثلا فأذا كنت تعرف إلي اي مطعم سوف تذهب انت وحبيبك كيف تشتاق الي هذا اللقاء واذا كان حبيبك سوف يقدم اليك هدية فأذا كنت تعرف نوع الهدية التي سوف يقدمها الطرف الاخر اليك فيكف تتشوق لمعرفة هذه الهدية .
2- الاهمال :- الاهمال في العلاقة التي تربط شخصين ببعضهم هي ان لم يشارك الحبيب حبيبه فى مناسباته واعماله وايامه وان لم يتذكر الحبيب الطرف الاخر فى كل شي يفعله وان لم يخبره بكل جديد في حياته فى النهاية سوف ينال الاهمال من الحبيبين وستكون هذه العلاقة مثل الغبار الذي ينتج عن الاهمال في اي شئ .

 أجمل كلام في الحب

3- الروتين :- يستطيع الروتين ان يكسر اي علاقة عاطفية فالمداومة من الطرفين علي فعل شئ ما بصفة مستمر سوف يجعل العلاقة مملة وسيعمل احد الطرفين على ان يقوم واحد منهم بالبحث عن شئ مختلف للسعادة والمتعة فمثلا يقوم الحبيب دائما بتقديم ذات الهدية لحبيبة ولا يغير هذه الهدية في يوم سوف يمل الطرف الاخر حتي لو كان يحب هذا الشخص فهو ايضا يحب التجديد ويحب ان يسمع اجمل كلام في الحب مختلف عن الكلام الذي يدور بينهما دائما . 
4- الخيانة :- الخيانة هي من اهم الاشياء التي تنهي اي علاقه بين كل شخصين يربط بينهما علاقة عاطفية فالخيانة تنتج عن كل الاشياء التي تكلمنا عنها سابقا ولكن هذا يحدث عن عدم الاكتفاء العاطفي بين الطرفين ومن الممكن ان يكون السبب في خيانه الطرف الاخر هو الغرور بأن هذا الشخص يشعر بانه جميل او وسيم وان يوجد الكثير من الناس يرغبون به ولكن هذا يكون نقص فى الثقة فى النفس .

 كلام في الحب

5- الغيرة :- الغيرة المفرطة التي تتحول الي المرض وهي الغيرة بدون سبب مقنع التي تحول الحب الي جحيم وتصبح هذه الصفة من الصفات البشعة بعدما كان يحبها الانسان سيصبح يكرهها لانها تسببت في انفصاله عن الخص الذي يحبه .
6- الاسباب الاجتماعية :- وهذه الاسباب غالبا تكون خارجة عن ارادة الحبيب فممكن ان تكون عدم رغبة الاهل فى الزواج وممكن ان تكون فوارق طبقية بين الطرفين او السفر الي بلد اخر للسكن فكل هذه الاسباب تكون سبب في حدوث الفراق .

 أجمل كلام في الحب

كيف تصون هذا الحب ولا تجعله يضيع من يديك :-
1- الصراحة :- في اي نقاش بينك وبين الطرف الاخر عليك ان تكون دائما صريح معه وتخبره بكل شي يحدث معك من هموم ونقاط وضعها اما الطرف الاخر واخبره بالاشياء التي تحبها او تكرهها في علاقتكم ووضح له لماذا تشعر بالحزن من هذا الفعل فالتعبير بحرية وصراحه هو أساس العلاقة حتي يمكنكم حل هذه المشكلة .
2- الثقة :- الثقة هنا تكون الوجه الاخر للغيرة وهذا هو الوجه الجميل فعلي الطرفين بناء الثقة بينهم ولا يهدموها بالغيرة فالثقة تجعل العلاقة العاطفية متينة لا شئ يحطمه هذه العلاقة ابدا ومزج هذه الثقة ببعض من كلام في الحب ايضا .


3- النقاش :- ليس هناك افضل من النقاش بينك وبين الطرف الاخر فهي تساعد علي الصراحة والثقة ومعرفة الاسباب التي تؤدي الي انهيار العلاقة بينكم فقد يظن احد الطرفين ان العلاقة علي افضل ما يمكن ولكن يكون هناك انهيار في هذه العلاقة وقد تكون بعض المشاكل هي التي تؤثر عليها .
4- التجديد :- وتكلمنا في الفقرات السابقة عن اسباب الفراق ومن ضمنهم الروتين فلابد من التجديد في هذه الامور والتعامل معها بشكل ابداعي فعلي الطرف الذي يرغب في قضاء وقتا ممتعا مع حبيبه ان يبتكر شيئا جديدا لم يقم به من قبل فعليه مثلا ان يقدم هدية مثالية وفريدة لحبيبه او الذهاب الي رحلة فيها الكثير من الاشياء التي تفعلوها معا فعليكم الابتكار والتجديد في العلاقة التي بينكم والتحدث في الكثير من أجمل كلام في الحب بطريقة مختلفة .

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق