إشترك معنا ليصلك جديد الموقع
ضع ايميلك ليصلك الجديد

السبت، 3 يناير 2015

لماذا نحب ولماذا نقع في الحب

بسم الله الرحمن الرحيم

احياناََ تفكر تفكير عميق فى ماهية الحب وتسأل كثيراََ بينك وبين نفسك  ماهو الحب ؟؟ لماذا نحب ؟؟ ولماذا فى احاديثنا واهتمامتنا نتكلم عن الحب وأجمل كلام في الحب فما هذا السحر الذى يجعله عاملاََ أساسياََ فى الحياة يحرك القلوب للتقرب من قلوب لا تعرفها ويخلق روابط بين الاشخاص ويجعلهم يقولون كلام في الحب وأن لا أحد يقدر ان يعيش من دونه ، أن الحب يعرف بذاته والمعنى الكامن فى هذه العباره أن الحب لا يعرف بجملة او وصف او شرح مثل باقى الاشياء فأنت تستطيع أن تعطى تعريفاََ للأخوة أوالجدعنه أوالشهامة أو الشجاعة ولكن مهما حاولت لن تستطيع أن تعطى تعريفاََ حقيقياََ للحب ويتفق عليه جميع الاشخاص،قد تجد من يقول لك صحيح هذا هو تعريف الحب ومن الممكن ان تجد كثيرون يقولون العكس وهذا ما أدى إلى ان اغلب الفلاسفة وصلو أن الحب يعرف بذاته .
 أجمل كلام في الحب

الكثير منا يحب ويعشق ويعيش قصص حب ويقول أجمل كلام في الحب ولكن السؤال الذى نفكر فيه كثيرا ويشغلنا جميعا هو لماذا نحب ؟؟ ما الشئ الذى يجعل كل منا يميل بقلبه ومشاعره لفتاة جميلة؟؟
أو يحب طفلة صغيرة ويربيها ويعيش من أجلها ؟؟ فهل يحبها لانها فتاة أحلامه التى يريد أن يتزوجها ؟؟ ويحب الطفلة لأنها ابنته ويعتبرها هدية من الله فيسعد بها ؟؟
كلام في الحب
وأتسأل ما الفرق بين أن تحب أمرأة لا تعرفها وليست من أقاربك وتختارها وتسعى لخطبتها من اهلها وتتزوجها وتعيش معها وترتاح للعيش معها وتتمنى ان تموت وانت بجوارها وتقول لها كلام في الحب،وأن تحب أمك التى لم تختارها ولم تسعى لأن تحبك هى بل غمرتك بحنانها وحبها منذ ولادتك وحتى قبل أن تولد فهل يتساوى الحب الذى جعله الله فطرة فينا بأن نحب ابائنا وامهاتنا بحب أمرأة لنتزوجها ؟؟ أم أن هذا النوع من الحب يختلف عن أى نوع أخر؟؟ فهل الامر محير؟؟ هو محير فعلاََ ويحتاج الكثير من الوقت للتفكير فيه.
أجمل كلام في الحب
وعلى سبيل المثال :- كنت تسير فى طريقك المعتاد وكل شئ كان  طبيعياََ جداََ وثم فجأة وجدت فتاة تخرج من أحد المتاجر ووقعت فى حبها من أول نظرة فماذا حدث هنا ولماذا هى وليس أى شخص أخر ؟؟ فالأجابة بسيطة أن عقلك الباطن دائماََ يكون فى حالة بحث عن شريك حياتك حتى أن كنت تعتقد أن هذا الوقت غير مناسب للدخول فى علاقة وإذا وافق الشخص الشروط الخاصة بك التى تكون مخزنة فى عقلك الباطن فإنك سوف تقع فى حبه وتجد نفسك تقول له أجمل كلام في الحب ونفس الشئ بالنسبة للمرأة.
#adsense
لماذا وقعت فى حب ذلك الشخص وليس أى شخص أخر وأنت تصادف كثير من الاشخاص فى حياتك ولم تهتم بهم فلماذا هذا الشخص ؟؟؟ الجواب أنه بداخل العقل الباطن يوجد مجموعة من الشروط التى يجب أن تتوافر فى الشخص الذى سنرتبط  به واذا وافق شخص ما على هذه الشروط ولم يوافق اغلبها فإنك لم تقع فى حب هذا الشخص ولا تقول له كلام في الحب وسيتحول إلى صديق وشروط عقلك الباطن تكونت من خبراتك السابقة فى الحياه ومن البيئة التى نشأت فيها من معتقداتك وأفكارك .
 كلام في الحب
فمثلا أن كنت تعرضت لموقف فى حياتك أشعرك بأهمية الصدق فأنه على الأغلب ان الصدق سيكون أحد شروط عقلك الباطن وبالتالى لن تقع فى حب شخص غير صادق مومضعنا يتكلم عن لماذا نحب وبعضنا يدرك المعاناة التى يمكن أن يسببها لنا هذا الحب الكل يعرف أن الحب معاناة والكل يتمنى أن يكون حبه صادق وحياته سعيده مع الشخص الذى يحبه وأن يقولون لبعضهم أجمل كلام في الحب ولكن الواقع انه ليس كل حب جميلاََ كما تتوقعون زليس كل حب عناء أيضاََ لأن الأنسان يريد احياناََ ان يتعب ويعانى من أجل الحب فنحن نحب لأنا نريد أن نصبح ممن أحبوا حتى يقال أننا مررنا بهذه التجربه دون أن نعرف ماهو الحب أصلاََ ،البعض يحب حتى يشعر بالأمان وأن يهرب من الخوف فالحب شعور جميل لم يجربه الكثير منا حتى من جربه لا يعرفه جيداََ
أجمل كلام في الحب
قد لا يعرف جماله أو عذابه فتعب الحب رائعاََ لمن لا يعرفه ومشاكل الحب متعبه ولكنها جميلة فى بعض الأحيان وأروع مافى ذلك المدعو بالحب أن تشعر بوجود أنسان شخص واحد فقط فى هذه الدنيا تكون أنت أهم وأغلى شئ عنده ولا يقول لأحد غيرك  كلام في الحب شعور جميل أن تشعر أن كل  ماتفعله وتحسه يهم شخصاََ ما،شعور رائع أن تعرف أحداََ يريدك ويود أن يراك سعيداََ طول الوقت ولكن هل كل من يريد أن يحب سيحب وهل سينجح حبه؟؟ لا يهم المهم والأجمل والأروع أن تعيش مع شخص ولو لحظه فى سعادة وحب وأمان وطمأنينه دائمة .

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق