إشترك معنا ليصلك جديد الموقع
ضع ايميلك ليصلك الجديد

الثلاثاء، 2 ديسمبر 2014

أجمل كلام في الحب بين الأزواج

بسم الله الرحمن الرحيم
أجمل كلام في الحب يمكن أن يقال بين شخصين سواء كانو مخطوبين أو متزوجين أو لاتربطهم أى علاقة رسميه ولكن يبقى الكلام في الحب موضوع يطرح بين جميع فئات المجتمع سواء مسلم مع مسيحى أو مسلم مع مسلم أو غنى وفقير فالحب لا يفرق بين فئه أو أخرى ولا يرى قبيح أو جميل ولكن الحب ينبض بين قلبين متحابين فى جسديهما روح فالحب يكون بين الأرواح وبعضها 
كلام في الحب
وأجمل كلام في الحب يمكن أن يقال بين الرجل وزوجته 
وليس كلام فقط وكما قلنا فى مواضيعنا السابقه ليس الحب كلام بل أفعال ويوجد نقاط كثيره ليثبت الطرف إلى الطرف الأخر حبه:- 
1- اثبات الحب للزوجه :- 
أ- الأحترام : تبدأ معامله الزوجه بأحترام أكبر دليل على حب الزوج لزوجته فكلنا نعرف أن هذه العلاقه تكون قائمه على الأحترام المتبادل بين الطرفين فلا يجوز لهم السب والتوبيخ على كل كبيره وصغيره فالمرأة مخلوق رقيق ناعم جميل بطبعه وذاته فبكثرة التوبيخ تزول هذه الصفات الجميله وتتحول المرأة إلى شخص لامبالى بأنوثته وكرامته وهذا ما يميزها.
ب- المعاملة الحسنة : فا معاملة الزوج لزوجته بكرم وأخلاق من أهم سمات الزواج فلا يجوز أن تتزوج بأمرأة ولا تطعمها فقال الله تعالى " الرجال قوامون على النساء بما أنفقو" فلأنفاق على الزوجه واجب على كل رجل.
كلام في الحب

ج- حب التفاصيل : وهذه النقطة سأتكلم عنها من قلبى أنا وليس لها مدلول فأنا أعشق التفاصيل فلا حرج على الزوج أن يعشق عين زوجته ونظرتها له بل واجب أن يعشق رموشها ورسمة عينيها بل وحواجبها وجسمها وتفاصيل مشيتها وحركتها وهى أمامه 
لابد أن يحبها ويقول بصوتها أجمل كلام في الحب فاهى صغيرته وزوجته وأكبر متعه يمكن أن يراها فى الحياه هى مصدرها فاكيف لا يعشق تفصيلها من الأنامل حتى الشعر فايجب عليك كزوج أن تمدح زوجتك بكل تفاصيلها.
د- الكرامة : أن تكلمنا عن كلام في الحب بين الأزواج لا يجب أن نغفل عن الكرامة فصيانة كرامة زوجتك بين الناس وعائلتك من أجمل كلام في الحب فحبك لها سبب كافى لصيانة كرامتها بين الناس فلا يجوز لك أهانتها لأرضاء عائلتك فهذا من أسوأ الأمور فأن كان هناك مشكلة كبيرة كانت أو صغيرة يمكن حلها فى المنزل بينك وبينها فلا داعى الأهانة والتوبيخ أمام الناس .
هـ - الخيانة : ليس خيانة الزوج لزوجتة هو أن يتزوج عليها أو يعرف أمرأة أخرى ولكن هناك طرق أخرى للخيانة وهى أفشاء أسرار البيت إلى الخارج ومن أبشع الأسرار التى تخرج وتعد من الخيانة العظمى هى أسرار الجماع .
كلام في الحب

2- كلام في الحب بين الأزواج (دور المرأة) :-
للمرأة دور كبير في الحب للرجل الذى هو زوجها فلا تقول له كلام في الحب ليس من القلب وهذه أمثله لدور المرأة فى حب زوجها 
أ- أمتلاء القلب : يجب أن يمتلئ قلب المرأة بحب زوجها فقط فلا يجوز أن تحب المرأة زوجها وابن عمها أوتحب زوجها وأبن خالتها أو تتزوج وفى قلبها رجل أخر فلابد أن يمتلئ القلب والعقل والروح بالزوج فقط ولابد أن تشعر زوجها بأنها السكن الوحيد له تصديقاَ لقول الله تعالى "وخلق لكم من أنفسكم أزوجاَ لتسكنوا إليها" 
ب- المودة والرحمة : لابد أن تكون المرأة ودودة ورحيمة مع زوجها فأن رأته مهموم ولا يتكلم تذهب لتوده وتخفف عنه همومه وأن رأت زوجها لا يتحمل أعباء أو تكاليف المعيشه أن ترحمه من التكاليف والمصاريف الزائده عن الحاجه تصديقاَ لقول الله تعالى "وجعلنا بينكم مودة ورحمة" .
ج- الأحترام : لابد أن تحترم المرأة زوجها وفى موقعنا كلام في الحب بين الأزواج لابد أن ننوه على الأحترام في الحب وهذا سيكون موضوعنا القادم بأذن الله فلابد للمرأة أن تحترم زوجها بين الناس وبين أفراد عائلتها هى الأخرى فلا يجب أن ترفع صوتها عليه أو تقوم بأهانته . 
لقد تكلمنا عن كلام في الحب بين الأزواج بالطريقه الصحيحه حتى نرتقى بمجتمعنا ونتمم الأحترام في الحب ونتكلم عن الكلام في الحب بطريقة راقيه . 

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق